12-12-2017

وقائع المباراة : ريال مدريد يحقق فوز ثمين على ختافي 2-1.

وقائع المباراة : ريال مدريد يحقق فوز ثمين على ختافي 2-1.

مجلة ريال مدريد العربية ( مدريد ) حقق ريال مدريد فوز ثمين على فريق خيتافي ليعود بالثلاث نقاط من ملعب كوليسيوم ألفونسو بيريز ،حسم هدف كريستيانو رونالدو في الدقيقة 85 الفوز في المباراة رقم 100 لزيدان بوصفه مدرباً للفريق الأول، الذي أصبح اليوم أول فريق يحقق 13 انتصاراً متتالياً خارج الديار في تاريخ كرة القدم الإسبانية.

سيطر ريال مدريد بوضوح منذ البداية وحصل على فرصتين خطيرتين قبل افتتاح التسجيل أمام منافس هادئ أغلق مساحاته ببراعة. جاءت الفرصة الأولى في الدقيقة 11، عندما استلم بنزيمة الكرة على نقطة الجزاء ثم أرسلها إلى كريستيانو رونالدو الذي سددها فتألق غوايتا في التصدي لها. وفي الدقيقة 36، مرر البرتغالي الكرة بالكعب إلى الفرنسي الذي سددها قوية بقدمه اليسرى، لكنها ارتطمت بدفاع خيتافي وطاحت عالية.

الهدف الأول

أظهر الشراكة بنزيمة-كريستيانو خطورة كبيرة وتولى الفرنسي، الذي عاد اليوم بعد تعافيه من إصابته، مهمة تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 39. استغل الفرنسي خطأ لاعب خيتافي في قطع الكرة ببراعة وراوغ الدفاع قبل تسديد كرة قوية بيمناه سكنت شباك أصحاب الأرض.

 

سجّل بنزيمة هدفاً رائعاً في مباراته الأولى بعد تعافيه من الإصابة.

بدأ الشوط الثاني بأسوأ سيناريو ممكن، إذ أدرك خيتافي هدف التعادل في الدقيقة 56 عبر لاعبه خورخي مولينا من تسلل واضح. اشتعلت المباراة مجدداً مع تبقي أكثر من نصف ساعة على انتهاء اللقاء. بعد عشر دقائق، كاد كريستيانو رونالدو يمنح الفريق التقدم مجدداً، لكن تسديدته لم تجد طريقها إلى الشباك. وفي الدقيقة 72، أجرى زين الدين زيدان تغييرين بنزول إيسكو وتيو هيرنانديز بدلاً من لوكاس فازكيز ومارسيلو.

كريستيانو رونالدو يحسم اللقاء

وبمجرد نزول اللاعبَين استعاد ريال مدريد فاعليته ونشاطه وبدأ يشكل خطورة من جديد على منطقة منافسه، نفّذ كريستيانو رونالدو ركلة حرة لم تسكن المرمى. كذلك كاد خيتافي يخطف هدفا مباغتاً في الدقيقة 80 لكن أرامباري لم يتمكن من التفوّق على الحارس كاسيا. بالمقابل، نجح كريستيانو رونالدو بعد خمس دقائق في التغلب على الحارس غواتيا. ابتدع إيسكو تمريرة سحرية من فوق دفاع خيتافي فارتقى لها أفضل لاعب في العالم لمنح ريال مدريد الفوز في المباراة رقم 100 لزين الدين زيدان. سيبدأ الفريق الآن التحضيرات لمواجهة توتنهام في دوري أبطال أوروبا.

المصدر realmadrid.com

  • العنوان: وقائع المباراة : ريال مدريد يحقق فوز ثمين على ختافي 2-1.
  • التاريخ: 2017-10-15
  • الكاتب: ياسر ابوحبل
Top