21-10-2017

وقائع المباراة: ريال مدريد يكرم اسبانيول بثنائية نظيفة .

وقائع المباراة: ريال مدريد يكرم اسبانيول بثنائية نظيفة .

مجة ريال مدريد العربية ( مدريد ) حقق ريال مدريد على ملعبه السانتياغو برنابيو فوزاً مهماً على حساب ضيفه اسبانيول بثنائية ايسكو، ضمن الجولة السابعة بالدوري الاسباني لهذا الموسم 2017-2018.

الفريق الملكي هيمن بشكل كامل في الشوط الأول وفاعلية في الشوط الثاني.مما جعل  ريال مدريد يحقق انتصاره الثالث على التوالي في تسعة أيام بفضل ثنائية رائعة من إيسكو، الذي حسم النقاط الثلاث أمام إسبانيول. قدّم ريال مدريد، الذي تفوّق على ضيفه وابتكر فرصاً عديدة، أداءً جميلاً في الشوط الأول وتحلى بالصبر لحسم اللقاء في شوطه الثاني. خاض أشرف مباراته الرسمية الأولى مع الفريق الذي شهد غياب عدد من لاعبيه بسبب الإصابة.

شدد زيدان في المؤتمر الصحفي عشية اللقاء على أهمية بدء المباراة بشكل جيد، فاستجاب له اللاعبون بالهيمنة على مجريات اللعب منذ البداية، وكاد إيسكو يسجل هدف التقدم بعد مرور 30 ثانية على انطلاق صافرة البداية لكن الحارس باو لوبيز تصدى لتسديدته بمهارة. كان ذلك مجرد انذارٍ بما هو قادم خلال الشوط الأول الذي لعبه ريال مدريد في نصف ملعب منافسه متناقلا الكرة بسهولة من جانب إلى آخر ومتحلياً بالهدوء والصبر للحصول على فرص والتقدم في لوحة النتائج.

الهدف الأول

تفوّق البيض في وسط الملعب ومنحهم ذلك القدرة على إدارة المباراة والسيطرة على مجرياتها. استغرق كريستيانو رونالدو بعض الوقت للانسجام مع الأجواء ومد الجسور مع زملائه، لكنه عندما نجح في ذلك تألق من جديد ولعب دوراً حاسماً في تطورات اللعب. في الدقيقة 24، أرسل البرتغالي تمريرة إلى راموس الذي صوبها بالرأس دون ان تكلل بالنجاح، وفي الدقيقة 30، مرر الكرة إلى إيسكو الذي لم يتردد في تسديدها من اللمسة الأولى معلناً هدف التقدم. من جانبه حصل إسبانيول، الذي اكتفى بمحاولة التصدي للهجمات المدريديستا، على فرصة للتسجيل في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول لكن تسديدة جيرارد مورينو ارتطمت بالقائم.

 

استهل إيسكو رصيده التهديفي في الليغا في الموسم الجاري.

عقب الاستراحة، أجرى إسبانيول تبديلات بحثاً عن تنشيط صفوفه، وحصل البديل مارك نافارو على فرصة للتسجيل مع انطلاق النصف الثاني من اللقاء لكن الحارس المدريديستا كيلور نافاس كان له بالمرصاد. ورغم ان إسبانيول يبدأ يكتسب الثقة في التقدم نحو منطقة المدريديستا، فإن الفريق لم يغيّر خطته بل واصل مساعيه لتسجيل الهدف الثاني، وحظي مودريتش وأسينسيو بفرصتين لكن دفاع إسبانيول تصدى لتسديدتيهما.

مع تقدم عمر المباراة، ترك إسبانيول مساحات في الخلف استغلها ريال مدريد بأفضل شكل. استحوذ الفريق على الكرة في الدقيقة 71، فأرسلها كريستيانو إلى أسينسيو الذي مررها عرضية حاسمة إلى إيسكو لتسجيل الهدف الثاني. ورغم تقدمهم 2-0، واصل رجال زيدان مدهم الهجومي وكاد مودريتش، من تسديدة ارتطمت باللاعب دافيد لوبيز، ولوكاس فازكيز يعززان الغلة لكن النتيجة لم تتغيّر.

 

شاهد صور اللقاء بالكامل من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

المصدر realmadrid.com

  • العنوان: وقائع المباراة: ريال مدريد يكرم اسبانيول بثنائية نظيفة .
  • التاريخ: 2017-10-02
  • الكاتب: ياسر ابوحبل
Top