19-09-2018

وقائع المباراة : ريال مدريد يحقق فوز مهم على الافيس

وقائع المباراة : ريال مدريد يحقق فوز مهم على الافيس

مجلة ريال مدريد العربية ( مدريد ) حقق ريال مدريد فوز مهم على ملعب مينديثوروثا محققاً بذلك انتصاره الـ12 على التوالي خارج الديار في المسابقة المحلية. احتاج حامل اللقب عشر دقائقٍ فقط لتسجيل هدف التقدم من هجمة منظّمة. أرسل كريستيانو رونالدو تمريرة جميلة إلى أسينسيو فمررها عرضية إلى داني ثيبايوس الذي راوغ دفاع ألافيس قبل تسديد الكرة قوة بيمناه سكنت شباك فيرناندو باتشيكو، معلنةً الهدف الأول للأبيض وباكورة أهداف اللاعب الأندلسي بقميص ريال مدريد.
 
بعد اطمئنانه للهدف الأول مضى المدريديستا بحثاً عن تعزيز غّلته قبل الاستراحة وكاد يحقق مبتغاه قبل مرور نصف ساعة، بعدما أرسل أسينسيو عرضية متقنة إلى لوكاس فازكيز لكن تسديدته جاءت عالية في الدقيقة 27. بعد أربع دقائق حصل ناتشو على فرصة خطيرة، بعد ركنية من إيسكو، لكن حارس المرمى باتشيكو تصدى ببراعة لتسديدته بالرأس.
 
لحظات توتر 
جاءت أفضل لحظات الشوط الأول في دقائقه الأخيرة. ورغم سيطرة ريال مدريد اقتنص ألافيس هدفاً في الدقيقة 40 إثر هجمة استهلها بورجي بإرسال الكرة إلى منير حدادي فمررها الأخير عرضية متقنة إلى مانو غارثيا ليسددها رأسيةً معلناً هدف التعادل. لم تدم فرحة أصحاب الأرض طويلاً، لأن رد ريال مدريد جاء بعد ثلاث دقائق؛ أرسل كارفاخال عرضية أخطأ باتشيكو في الإمساك بها فاستغلها ثيبايوس ليسدّد ببراعةٍ وذكاء كرةً قويةً أسكنها الشباك معلناً هدف التقدم الثاني للريال مدريد. 

ريال مدريد هو أول فريق يسجل الأهداف في 33 مباراة متتالية خارج الديار في الليغا. 
جاءت بداية الشوط الثانية حماسية مثيرة، وكاد كريستيانو رونالدو يوسع فارق الأهداف في الدقيقة الثانية لكن تسديدته ارتطمت بالقائم. واصل الأبيض ضغطه على منطقة المنافس وكاد يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 55 بعد تمريرة بعيدة من فاران روّضها إيسكو بصدره ببراعة قبل تسديدها لكن باتشيكو أنقذ الموقف من جديد.
 
كريستيانو رونالدو، في القائم للمرة الثانية
واصل الضيف بحثه عن هدف الاطمئنان وبدا ان الأمر مجرد مسألة وقت، لاسيما بعد الهجمة الرائعة لكريستيانو رونالدو في الدقيقة 63. تقدّم البرتغالي مراوغاً ببراعة اللاعب دوراتي في الجبهة اليمنى قبل تسديد الكرة قويةً بيسراه، لكن الحظ واصل معاندة المهاجم الأبيض حيث ارتطمت تسديده بالقائم وحرمه من التسجيل. رد الافيس بتسديدة من بيدرازا لكن الكرة ارتطمت بفاران قبل ارتطامها بالعارضة في الدقيقة 70.
 
استمرت الفرص الضائعة على الجانبين، وسيطر ايسكو بروعة على الكرة في الهواء ومررها عرضية في الدقيقة 74 وأخفق باتشيكو في الإمساك بها، لكن تسديدة سيرخيو راموس جاءت عالية. جاء رد أصحاب الأرض عبر بيدرازا المنفرد بالحارس كيلور نافاس لكن تسديدته ارتطمت بالقائم. اعتباراً من تلك اللحظة، أدار ريال مدريد المباراة مسيطراً على مجريات اللعب وكاد يحرز هدفه الثالث لولا تألق باتشيكو في التصدي لتسديدتي لوكاس فازكيز وكريستيانو رونالدو. فاز المدريديستا بالمباراة بهدفين لهدف وبدأ يفكّر الآن في مباراته المقبلة ضد بوروسيا دورتمونمد في دوري الأبطال يوم الثلاثاء المقبل. 

المصدر realmadrid.com

  • العنوان: وقائع المباراة : ريال مدريد يحقق فوز مهم على الافيس
  • التاريخ: 2017-09-24
  • الكاتب: ياسر ابوحبل
Top