22-04-2018

تاريخ كارفاخال، في ريال مدريد منذ سن العاشرة

تاريخ كارفاخال، في ريال مدريد منذ سن العاشرة

مجلة ريال مدريد العربية ( مدريد ) داني كارفاخال وقّع هذا اليوم على تمديد عقده مع النادي في صالة الاجتماعات بملعب سانتياغو برنابيو، بحضور الرئيس فلورنتينو بيريز. بموجب ذلك يرتبط الظهير بالنادي لغاية 30 يونيو 2022. عقب التوقيع على العقد استلم اللاعب مجسماً مصغراً لـ "ثيبيليس" وقميصاً يحمل اسمه وتاريخ 2022 على الظهر.

أليكم تاريخ كارفاخال مع ريال مدريد.

داني كارفاخال هو أحد ممثلي أكاديمية ريال مدريد في الفريق الأول. انضم ابن مدينة ليغانيس إلى النادي وهو في العاشرة من عمره، ووضع إلى جانب ألفريدو دي ستيفانو حجر الأساس لمدينة ريال مدريد الرياضية في عام 2004. أصبح المدريديستا اليوم، وهو في الـ25 من عمره، أحد أفضل اللاعبين في مركز الظهير في العالم. كارفاخال قيادي في الملاعب وخارجها، وقد حقق مع بداية موسمه الخامس مع الفريق الأول سجل ألقابٍ رائع يضم دوري أبطال أوروبا (3) وكأس العالم للأندية (2) وكأس السوبر الأوروبي (3) والليغا وكأس الملك وكأس السوبر الإسباني.

خطوة تلوَ الخطوة، ارتقى كارفاخال في سلم أكاديمية ريال مدريد إلى أن أصبح حجر أساسٍ في الفريق الرديف كاستيا، الذي نجح في الصعود لدوري الدرجة الثانية في الموسم 2011-2012. بعد تألقه مع باير ليفركوزن خلال موسم كامل، عاد الظهير إلى ريال مدريد لتحقيق حلمه باللعب في صفوف الفريق الأول، وجاء ظهوره الرسمي الأول في أغسطس 2013. لعب كارفاخال 167 مباراة رسمية بنسبة انتصاراتٍ تتجاوز الـ70 بالمئة.

أرقامه

شارك كارفاخال، الذي يلعب أيضاً مع المنتخب الاسباني لكرة القدم، في ست مسابقات مع ريال مدريد: الليغا (110 مباريات)، دوري أبطال أوروبا (35)، كأس الملك (11)، كأس العالم للأندية (4) وكأس السوبر الأوروبي (3) وكأس السوبر الإسباني (4). كذلك سجّل أربعة أهداف بقميص ريال مدريد، ولعل أجملها هدفُهُ الذي قاد نهائي كأس السوبر الأوروبي الثالث للوقت المضاف. إلى جانب ذلك قدّم 24 تمريرة حاسمة، 11 منها في الموسم الماضي الذي كان أفضل مواسمه على صعيد الاحصاءات.

المصدر realmadrid.com

  • العنوان: تاريخ كارفاخال، في ريال مدريد منذ سن العاشرة
  • التاريخ: 2017-09-18
  • الكاتب: ياسر ابوحبل
Top