18-08-2017

أخر الاخبار

ريال مدريد يتأهل لنهائي دوري أبطال اوروبا ويضرب موعد مع يوفنتوس.

ريال مدريد يتأهل لنهائي دوري أبطال اوروبا ويضرب موعد مع يوفنتوس.

مجلة ريال مدريد العبرية ( مدريد ) أستطاع الفريق الملكي ريال مدريد بضرب موعداً مع يوفنتوس الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيقام في مدينة كارديف في الثالث من شهر يونيو المقبل، بعدما حسم تأهله أمام جاره أتليتكو مدريد. هناك فرق قليلة جداً قادرة على مواكبة إنجازات المدريديستا، الذي يقف اليوم قاب قوسين أو أدنى من أن يصبح أول بطل يدافع بنجاح عن لقبه في تاريخ دوري أبطال أوروبا. رغم هزيمته 2-1 في فيستني كالديرون الليلة، تأهل الفريق الأبيض للنهائي بفضل فوزه 3-0 ذهاباً في البرنابيو. 


رغم حصول كاسيميرو على فرصة خطيرة للتسجيل مبكراً من ضربة رأسية رائعة بعد ركنية من كروس أبعدها حارس المرمى أوبلاك ببراعة في الدقيقة السابعة، فقد سارت الأمور وفق ما اشتهت سفن أتلتيكو في الربع الساعة الأولى من زمن الشوط الأول. تقدم أصحاب الأرض بهدف مبكر أحرزه ساؤول من ضربة رأسية بعد ركنية كوكي في الدقيقة 12. وبعد ثلاث دقائق، سقط توريس في المنطقة بعد تدخل من فاران فاحتسب الحكم التركي جونيت شاكير ركلة جزاء لأتلتيكو حولها الفرنسي جريزمان إلى هدف ثانٍ.

 كانت ذلك الهدف نقطة تحول في المباراة. فرض ريال مدريد هيمنته على مجريات الكرة، وبدأ بطل أوروبا يهدد مرمى أتلتيكو بخطورة. استحوذ إيسكو على الكرة في الدقيقة 38 فسددها قوية لكن أوبلاك أمسك بالكرة وحرمه من التسجيل. وكان ذلك مجرد تمهيد لهجمة خطيرة منحت ريال مدريد الطمأنينة. استقبل بنزيمة الكرة محاطاً بثلاثة لاعبين بالقرب من الراية الركنية، فتقدم بها مراوغاً سافيتش وجودين وخيمينيث ليمر من بينهم ببراعة مذهلة ويتقدم لمنطقة جزاء أتلتيكو مدريد ليمرر الكرة إلى كروس فسددها الألماني وأنقذها أوبلاك؛ لكنها ارتدت إلى إيسكو فأودعها الشباك بلا تردد في الدقيقة 42 معلناً الهدف الأول للفريق، ليعيده بقوة إلى المباراة ويقربه خطوة جديدة من كارديف، مع تصعيب مهمة أتلتيكو الذي بات يحتاج لثلاثة أهداف إضافية لحسم التأهل. 
 

سجل ريال مدريد الأهداف في 61 مباراة متتالية.
 
واصل ريال مدريد هيمنته على مجريات اللعب بعد الاستراحة وابتكر أولى فرص الشوط الثاني. سدد كريستيانو رونالدو ركلة حرة قوية تصدى لها أوبلاك بقبضتيه في الدقيقة 47. بعد ثماني دقائق، كاد إيسكو ان يضيف الهدف الثاني بعد تمريرة وصلته على حدود منطقة الجزاء ليسددها كرة أرضية قوية بيسراه مرت بجوار القائم الأيسر. كذلك كاد أتلتيكو يضيف هدفه الثالث في الدقيقة 66 بعد تسديدة جاميرو من داخل منطقة الجزاء لكن كيلور نافاس تصدى لها بشكل مذهل؛ فارتدت إلى كاراسكو الذي سددها رأسية فأنقذها الكوستاريكي مجدداً ببراعة وحولها إلى ركنية.

 

ومضت الدقائق، وعوضاً عن اغلاق صفوفه الدفاعية بحث ريال مدريد عن هدف واحد آخر على الأقل لمعادلة اللقاء، وكاد ذلك يتحقق في الدقيقة 74 عندما أرسل مارسيلو عرضية رائعة باتجاه كريم بنزيمة الذي حول الكرة برأسية مباشرة باتجاه المرمى لكن كرته ضلت طريق المرمى. تأهل بطل أوروبا للنهائي في كارديف، ولا تفصله الآن سوى المباراة ضد يوفنتوس في الثالث من شهر يونيو المقبل، لاعتلاء عرش أوروبا للموسم الثاني على التوالي.
المصدر realmadrid.com

  • العنوان: ريال مدريد يتأهل لنهائي دوري أبطال اوروبا ويضرب موعد مع يوفنتوس.
  • التاريخ: 2017-05-11
  • الكاتب: ياسر ابو حبل
Top