25-06-2017

أخر الاخبار

هاتريك موراتا وهدف خاميسة يمنح النقاط الثلاث لريال مدريد. ( وقائع المباراة )

هاتريك موراتا وهدف خاميسة يمنح النقاط الثلاث لريال مدريد. ( وقائع المباراة )

مجلة ريال مدريد العربية ( مدريد ) بخطى ثابتة افتتح ريال مدريد شهر ابريل الحاسم بأفضل شكل ممكن، وأحرز في زيارته الأولى لملعب بوتاركي في الليجا فوزه الثاني على التوالي هذا الشهر مواصلا بذلك تصدره للدوري الإسباني. بدأ المتصدر المباراة بنوايا واضحة فكان صلباً في الدفاع وكاسحاً في الهجوم وأثمر ذلك عن ثلاثة أهداف في ثلاثٍ وعشرين دقيقة.

سنحت الفرصة للفريق الأبيض لافتتاح التسجيل في الدقيقة الثالثة من زمن المباراة إثر تسديدة خطيرة من ألفارو موراتا بقدمه اليسرى مرت بجواز القائم بسلام. وما كان ذلك سوى انذار بالعاصفة المدريديستا القادمة، حيث استمرت سيطرة الفريق على الكرة وأثمرت محاولاته عن أولى الأهداف في الدقيقة 15، وذلك إثر توغل رائع لماركو أسينسيو الذي راوغ اثنين من لاعبي ليجانيس قبل تمرير الكرة عرضياً لخاميس رودريغيز الذي دفع بالكرة في المرمى معلناً باكورة الأهداف.

أهداف موراتا

كان ريال مدريد قد أنجز للتو أصعب مهام المباراة لكنه لم يكتفِ ومضى نحو تسجيل هدفين آخرين قبل انقضاء أول نصف من اللقاء، كلاهما بتوقيع ألفارو موراتا. جاء الهدف الأول بعد الركلة الركنية الأولى للفريق والتي نفذها خاميس في الدقيقة 18 فارتقى لها موراتا وسددها رأسية قوية لتسكن في شباك ليجانيس. ولم يستغرق تسجيل الهدف الثاني سوى خمس دقائق وجاء ثمرة هجمة مرتدة رائعة قادها كوفاسيتش وتوجها موراتا بعد استلامه بينية مميزة من زميله الكرواتي.

 

أحرز ريال مدريد تسعة أهداف من ركلات ركنية بالليجا هذا الموسم.

هيمن ريال مدريد على اللقاء لكن ليجانس انتفص ونجح في تسجيل هدفين قبل الاستراحة. جاء الهدف الأول عبر غابرييل الذي استغل تمريرة ريكو في الدقيقة 32 ليسددها في أسفل مرمى كيلور نافاس، في حين أدرك لوسيانو الهدف الثاني من ركلة ركنية بعد دقيقتين فقط. كاد ريال مدريد يعود للمباراة ويسحق آمال الخصم بفرصتين حصل عليهما لوكاس فازكيز ودانيلو في الدقائق 39 و42، على الترتيب، وباءتا بالفشل.

ذكاء

بدأ الشوط الثاني حماسياً مثيراً، وسرعان مع وقّع ريال مدريد على الهدف الرابع في الدقيقة 49 ليقضي على كل بصيص أمل لدى ليجانيس، وذلك إثر تنفيذ خاميس لركلة حرة سددها موراتا بالرأس وانتهى المطاف بالكرة في مرمى ليجانيس بمساهمة المدافع مانتوفاني وحطت في مرماه. كاد المتصدر يحرز الهدف الخامس من فرصتين حصل عليهما كوفاسيتش في الدقيقة 51 ولوكاس فازكيز في الدقيقة 53، لكن الحارس هيريرين كان متأهباً لحماية مرماه.

عقب ذلك، وانطلاقاً من إدراك ريال مدريد بانه مُقبل على مواجهة مهمة ضد أتلتيكو بعد ثلاثة أيام فقط، ساد نوع من الهدوء العام مع سيطرة واضحة للفريق الأبيض لم يتخللها سوى محاولات خجولة من أبرزها انفراد لوكاس فازكيز في الدقيقة 90 بحارس مرمى ليجانيس بعد مجهودٍ فردي مميز بيد أنَّ الأخير تألق وأبعد الكرة. حقق ريال مدريد فوزاً ثميناً وعينه الآن على مباراة الديربي ضد أتلتيكو مدريد.

المصدر realmadrid.com

  • العنوان: هاتريك موراتا وهدف خاميسة يمنح النقاط الثلاث لريال مدريد. ( وقائع المباراة )
  • التاريخ: 2017-04-06
  • الكاتب: ياسر ابو حبل
Top