21-06-2018

115 عاماً من الأسطورة، ريال مدريد يحتفل بذكرى ميلاده.

115 عاماً من الأسطورة، ريال مدريد يحتفل بذكرى ميلاده.

مجلة ريال مدريد العربية ( مدريد ) في 6 مارس 1902، اختير بصفة رسمية أول مجلس إدارة لنادي ريال مدريد لكرة القدم (مدريد فوتبول كلوب). وهكذا بدأت أسطورة احدى أهم الأندية في كرة القدم العالمية. اليوم، بعد 115 عاماً أضحى ريال مدريد الفريق الذي حاز على أكبر عدد من كؤوس أبطال أوروبا وأكبر عدد من ألقاب الانتركونتيننتال في تاريخ كرة القدم. إلى جانب ذلك، يحظى الفريق بشرف اختياره أفضل نادي في القرن العشرين من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

كان العام الماضي أحد أكثر الأعوام تألقاً ونجاحاً في تاريخ النادي لتتويجه بثلاثة ألقاب دولية: دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية. بفضل تلك الألقاب، عزز ريال مدريد رصيده المذهل من الإنجازات إلى 11 لقباً بدوري أبطال أوروبا ولقبين في كأس العالم للأندية وثلاثة ألقاب ببطولة كأس الانتركونتيننتال وكذلك كأس السوبر الأوروبي ثلاثاً وكأس الويفا مرتين وكأس اللاتينية مرتين ولقب الدوري الإسباني 32 مرة وكأس الملك الإسباني تسع مرات وكأس السوبر الإسباني تسع مرات وكأس الليجا مرة واحدة، وذلك من بين ألقاب أخرى.

تألق ريال مدريد أيضا على الصعيد الفردي في العام الماضي بقيادة كريستيانو رونالدو. فاز البرتغالي، أفضل هدّاف تاريخي في النادي، بجائزة الكرة الذهبية في 2016، الرابعة في مسيرته الاحترافية، كما فاز أيضا بجائزة "الأفضل" من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم. في ذلك الحفل، اختير كذلك راموس ومودريتش وكروس ومارسيلو وكريستيانو رونالدو ضمن إطار التشكيلة المثالية (فيفا/فيفبرو 2016). وكذلك حل زيدان ثانياً في التصويت لأفضل مدرب في العام.

كرة السلة

يعيش قسم كرة السلة واحدة من أكثر مراحله نجاحاً في التاريخ وقد توّج مؤخراً بكأس الملك رقم 27 في تاريخه، محققا اللقب للموسم الرابع على التوالي في هذا البطولة. إلى جانب ذلك، حقق الفريق كأس أوروبا تسع مرات (وهو رقم تاريخي في هذه المسابقة) إلى جانب 33 لقباً في الدوري وأربعة ألقاب في كأس السوبر الاسباني وأربعة ألقاب ببطولة كأس الانتركونتيننتال، كذلك فاز بكأس العالم للأندية مرة وبكأس "ريكوبا" الأوروبية أربع مرات وكأس "كوراك" مرة وكأس كأس اتحاد الدوريات الاوروبية لكرة السلة مرة وكأس اللاتينية مرة واحدة.

بالنسبة لجميع المدريديستا، فإن ملعب سانتياغو برنابيو ومدينة ريال مدريد الرياضية هما مصدر فخر واعتزاز. في السنوات الأخيرة، وقّع نادي ريال مدريد وبلدية مدريد اتفاقا لإعادة تجديد الملعب، وعليه فإن البرنابيو سيخضع لتغييرات مذهلة ستتيح له مواصلة كونه رمزاً دولياً عريقاً وحضارياً مدهشاً.

من جانبها، تطورت مدينة ريال مدريد الرياضية أيضاً وشهدت تغييرات كثيرة في الفترة الأخيرة مع افتتاح جناح رياضي جديد. وعلى الصعيد الاجتماعي، يشارك النادي في عدد كبير من المشاريع الإنسانية والثقافية عبر مؤسسة ريال مدريد.

شاهد البوم الصور بالكامل من هنا 

المصدر realmadrid.com

  • العنوان: 115 عاماً من الأسطورة، ريال مدريد يحتفل بذكرى ميلاده.
  • التاريخ: 2017-03-06
Top