21-06-2018

عاجل: ريال مدريد أقصي من كأس الملك بسبب تلاعب المحكمة بنتائج التصويت.

عاجل: ريال مدريد أقصي من كأس الملك بسبب تلاعب المحكمة بنتائج التصويت.

(RMarabic.com_أسبانيا): كشفت التقارير الصادرة من صحيفة أوكيه دياريو الاسبانية عن وجود شبهة فساد في عملية التصويت على اقصاء ريال مدريد من مسابقة كأس ملك إسبانيا لموسم 2015-2016.


التقارير توضح أن ريال مدريد كان من الممكن بقاؤه في المسابقة بناءً على تصويت أعضاء المحكمة الادارية الرياضية الاسبانية “تاد” والذي كان سيصب في صالح الريال بالقضية.

وكشفت الصحيفة عن تعرض كارمين فالفيردي التي تشغل منصب الخبيرة القانونية في المحكمة الرياضية للضغط من قبل رئيس المحكمة ميجيل كاردينال من أجل التصويت لصالح قرار الاتحاد الاسباني المتعلق بإقصاء ريال مدريد من بطولة كأس الملك، مما دفعها للتغيب عن الجلسة.

وفاجأت كارمين الأوساط الاعلامية في إسبانيا بالغياب عن جلسة الاستماع لاستئناف ريال مدريد مما جعل نصاب المحكمة ينعقد بستة أعضاء وتم تبرير ذلك بأنها مريضة، حينها تساوى التصويت بين الأعضاء بواقع 3 أصوات تطالب ببقاء الريال ضد 3 أصوات تطالب بإقصائه.

وتنص القوانين على تدخل رئيس المحكمة في حال كان هناك حالات للتساوي بين الأصوات، الأمر الذي دفع ميجيل كاردينال للتصويت مع قرار اقصاء ريال مدريد من المسابقة والمصادقة بالتالي على قرار لجنة المسابقات في الاتحاد الاسباني.

وازدادت القضية غموضاً بتقدم كارمين باستقالتها بعد أيام قليلة من التصويت ضد ريال مدريد في المحكمة الإدارية، وبررت حينها المحكمة الاستقالة بأنها تتعلق بـ “أسباب شخصية”.

وعادت الصحيفة إلى القضية المرفوعة ضد ميجيل كاردينال رئيس المحكمة الإدارية من قبل أحد الأعضاء السابقين والتي تتهمه بخيانة الأمانة والفساد، الأمر الذي قد يفسر تدخله في التصويت ضد ريال مدريد بالقضية.

يذكر أن ريال مدريد أقصي من الكأس بسبب اشراكه دينيس تشيريشيف في مواجهة قادش رغم أنه محروم من اللعب منذ الموسم الماضي، فيما تعلل الريال بأنه لم يتلقً أي بلاغ بخصوص حرمان اللاعب ولم يتم اخطار اللاعب شخصياً بالعقوبة كما تنص عليه القوانين.

المصدر صحيفة أوكيه دياريو الاسبانية

  • العنوان: عاجل: ريال مدريد أقصي من كأس الملك بسبب تلاعب المحكمة بنتائج التصويت.
  • التاريخ: 2016-02-11
Top