17-07-2018

تعرّف على ثاني أغلى قميص في الدوري الإنجليزي

تعرّف على ثاني أغلى قميص في الدوري الإنجليزي

وكالة الأنباء الإسبانية (إسبانيا) - بات قميص فريق تشيلسي ثاني أغلى قميص بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد مانشستر يونايتد عقب توقيع النادي عقد رعاية مع شركة "نايكي" الأمريكية للملابس الرياضية يمتد لـ15 عاما قادمة.

وكان تشيلسي وشركة "نايكي" أعلنا الأسبوع الماضي، عن توقيعهما عقدا للرعاية مقابل 60 مليون جنيه إسترليني سنويا (67.36 مليون يورو) حتى 2032.

وصرحت مارينا جرانوفسكايا، الذراع اليمنى لمالك النادي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، "إنه اتفاق مهم للغاية بالنسبة للنادي. نايكي ماركة معروفة في جميع أنحاء العالم لامتيازاتها وابتكاراتها ونحن نرغب في بدء العمل سويا حيث سيكون تعاونا ناجحا جدا".

وأضافت الروسية "نحن على قناعة بأن نايكي ستساعدنا على مواصلة التطور في الأسواق الجديدة وفي نفس الوقت ستسمح لنا بالحفاظ على مكانتنا بين الأندية الأكثر نجاحا في العالم".

وسينعش هذا العقد خزينة النادي بعدما توصل لاتفاق مع شركة "أديداس" الألمانية لإنهاء العقد الممتد بينهما لستة مواسم قادمة مقابل سداد تشيلسي نحو 40 مليون جنيه استرليني (44.9 مليون يورو)، وهو المبلغ الذي سيستعيده البلوز في غضون عام تقريبا بفضل عقد "نايكي".

ولكن لا تزال صفقة رعاية تشيلسي بعيدة عن المبلغ الذي يتقاضاه مانشستر يونايتد الإنجليزي من شركة "أديداس" ويقدر بـ75 مليون جنيه إسترليني (84.2 مليون يورو) في عقد يمتد لـ10 أعوام.

ومن جانبه، أشار رئيس نايكي تريفور إدواردز إلى أن "تشيلسي نادي على مستوى عالمي لديه تقليد غني ومشجعين شغوفين في جميع أنحاء العالم. هذا التعاون سيعزز موقعنا الميهمن في عالم كرة القدم ونحن متحمسون لمساعدة النادي لمواصلة تطوره".

وبعد خسارة رعاية مانشستر يونايتد، يصبح قميص تشيلسي الثاني برعاية نايكي في البريميير ليج، البطولة التي ترعى فيها الشركة الأمريكية مانشستر سيتي.

يشار إلى أن النادي اللندني يخطط منذ أواخر العام الماضي لتجديد ملعبه ستامفورد بريدج لتزيد سعته من 41 ألفا و600 متفرج إلى نحو 60 ألفا في مشروع قد يكلف النادي نحو 600 مليون جنيه إسترليني (853.4 مليون يورو) إلا انه ينتظر موافقة بلدية المدينة.

Top